مدير جيلي مصر التنفيذي: نعتزم بيع 1000 سيارة بنهاية 2023 (خاص)

وجيلي GX3 برو تلقى إقبال كبير من الحاجزين بعد طرحها رسمياً

في ظل حالة تراجع المبيعات الحادة التي أصابت سوق السيارات المصرية على مدار عامٍ كامل؛ شهدت علامة جيلي الصينية بالمثل انخفاضاً في إجمالي مبيعات طرازاتها المطروحة محلياً، لتسجل مبيعات جيلي مصر الإجمالية خلال النصف الأول من العام الجاري 300 وحدة فقط.

مبيعات جيلي مصر

وأرجع إيهاب الفقي، المدير التنفيذي لسيارات چيلي في مصر، سبب تراجع المبيعات إلى: “صعوبة تنفيذ العمليات الاستيرادية للسيارات الواردة من الخارج، إضافة إلى نقص العملة الصعبة والتي ألقت بظلالها على حركة الاستيراد خلال الفترة الماضية”، موضحاً أن المبيعات شملت الطرازات الثلاثة، وهما جيلي “جومتري سي الكهربائية، وكول راي، وBوكافانجو”.

وأضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ« إيجيبت أوتوموتيف»، أن جيلي مصر تعتزم الوصول بمبيعات سيارات العلامة إلى 1000 سيارة بنهاية هذا العام 2023، خاصةً بعد طرح طراز جيلي GX3 برو محلياً بسعر مناسب وسط منافسيها، وذلك في حالة لم يطرأ أي تغيرات في السوق المصرية.

طراز جيلي GX3 برو في السوق المحلية

جيلي GX3 برو موديل 2024
جيلي GX3 برو موديل 2024

وكانت شركة أبو غالي موتورز، وكيل علامة جيلي في مصر، قد طرحت سيارات جيلي GX3 برو موديل 2024، بفئة واحدة بسعر منافس يصل إلى 670 ألف جنيه مع ضمان 5 سنوات، أو 150 ألف كيلو متر، أيهما أقرب، وذلك بعد أن كانت توفرها من خلال المنطقة الحرة بالعملة الصعبة.

وأكد مدير ” جيلي مصر ” التنفيذي، على استمرار فتح باب الحجز على سيارات جيلي GX3 برو من المناطق الحرة، وأنه جاري تسليم حاجزي الدفعة الأولي، مشيرا إلى وصول دفعة جديدة بكميات مناسبة قريباً لحاجزي الدفعة الثانية، حيث حاز الطراز الجديد على إقبال كبير من المواطنين الراغبين في اقتنائها تزامنا مع طرحها رسمياً.

وأتاحت “أبو غالي” السيارة، خلال الشهرين الماضيين، عبر المنطقة الحرة، وفتحت باب الحجز لها بسعر 11,600 دولار بدون احتساب الضريبة الجمركية، قبل أن تكشف عن طرحها في السوق رسمياً بالعملة المحلية.

مواصفات جيلي GX3 برو موديل 2024

وتعتمد السيارة الجديدة على محرك رباعي الأسطوانات بسعة تبلغ 1500 سي سي، ينتج قوة 103 حصان، وتعطي 140 نيوتن/ متر من عزم الدوران، بينما يتصل بالمحرك ناقل حركة CVT مكون من سبع سرعات، ونظام تعليق مكفيرسن منفصل أمامي.

وتأتي جيلي GX3 برو بحجم صغير حيث تنتمي لفئة السيارات الكروس أوفر المدمجة، بطول 4.005 متر، وعرض 1,760 متر، وارتفاع 1.575 متر، بينما تقف السيارة على قاعدة عجلات تبلغ 2.480 متر، وسعة تخزين بصندوق الأمتعة تصل إلى 400 لتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى