بورشه تنجح في السيطرة على سباق كيب تاون لبطولة فورمولا إي

ونيسان تتراجع للمركز الثامن

شهدت حلبة كيب تاون منافسة ساخنة في السباق الخامس من بطولة فورمولا إي للعام الجاري؛ حيث تمكن أنطونيو فيلكس دا كوستا من أن يحقق الفوز لفريق بورشه، ويحصد المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم.

سباق كيب تاون لبطولة فورمولا إي

وعلى الرغم من الانطلاق الأول لسائق فريق نيسان ساشا فينيستراز؛ إلا أن نيك كاسيدي سائق فريق فيرجن ريسينج قد تمكن من تجاوزه، ليلحقا به كلاً من دا كوستا وفيرن، وفي اللفة الـ 24 نجح كوستا في تجاوز كاسيدي ليدخل في منافسة قوية مع فيرن قبل أن يتمكن من التقدم عليه في اللفات الأخيرة من السباق وينجح في اقتناص المركز الأول تاركاً فيرن خلفه في المركز الثاني.

بينما تراجع كاسيدي إلى المركز الثالث، بعد أن تسبب حادث في انسحاب ماكسيميليان غونتر سائق فريق مازيراتي ريسينج في اللفة 21، واستقر سائق فريق مكلارين رينيه راست في المركز الرابع، ليتمكن فريق فيرجن ريسينج من تحقيق مركزين بعد أن نجح سباستيان بويمي في الوصول للمركز الخامس.

سباق جائزة ساوباولو

أما المركز السادس فكان من نصيب دان تيكتوم سائق فريق نيو، ليليه ستوفي فاندورن سائق فريق دراغون ريسينج ليضيف المركز السابع إلى زميله فيرن في المركز الثاني، بينما استطاع نورمان ناتو تعويض تراجع فريق نيسان على يد نيله ساشا لتمكن من الحصول على المركز الثامن، ليتبقى في المركزين التاسع والعاشر كلاً من أندريه لوتير سائق فريق أندريتي أوتوسبورت وجايك هيوز السائق الثاني لفريق مكلارين.

وتحظى الفرق المشاركة حالياً بأجازة قصيرة لتعيد فيها صيانة سياراتها وترتيب خططها؛ قبل أن تنتقل إلى البرازيل لتعود إلى حلبات السباق من جديد في 24 مارس القادم، حيث تجري فاعليات سباق جائزة ساوباولو على مدار يومي 24 و25 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى