السيارة تسلا واي تضع الشركة في ورطة.. والسلطات الأمريكية تحقق

بسبب انفصال عجلة القيادة

تلقت السلطات الأمريكية الفترة الأخيرة العديد من الشكاوى ضد شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا بسبب انفصال عجلة القيادة عن عمود التوجيه في سيارات النسخة الجديدة من طراز «واي» موديل 2023 أثناء القيادة ولذلك قررت السلطات التحقيق مع الشركة.

وأعلنت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في الولايات المتحدة تلقيها إخطارا بوقوع حادثين متشابهين، حيث انفصلت فيهما عجلة القيادة عن عمود التوجيه في سيارات موديل واي إنتاج العام الحالي أثناء القيادة، بحسب «د ب أ».

عدم وجود مسمار تثبيت العجلة وراء عيب سيارة تسلا

وأصدرت الإدارة الوطنية للسلامة بيانا أوضح أن عمليات الفحص الأولي التي بدأت في 4 مارس الجاري شملت ما يقرب من 120089 سيارة، حيث سلمت شركة تسلا السيارات المتضررة من المشكلة إلى مشتريها دون وجود مسمار تثبيت العجلة في عمود التوجيه، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأوضح البيان أنه في أواخر الشهر الماضي أوقفت شركة صناعة السيارات الكهربائية طرح نظام مساعدة السائق الرقمي “فول سيلف درايفنج بيتا” (F.S.D) في سياراتها الجديدة مؤقتا، لحين إصلاح العيوب والمشكلات الموجودة فيه والتي دفعتها لاستدعاء حوالي 363 ألف مسيرة مزودة به.

سيارة تسلا واي

وبحسب موقع تسلا، فإن قرار وقف طرح النظام سيؤثر على العملاء الذين اختاروا وجود هذا النظام في سياراتهم ،لكنهم لم يحصلوا على أحدث تحديث له.

يذكر أن إدارة السلامة المرورية الأمريكية حذرت من وجود تكنولوجيا FSD في سيارات تسلا، الشهر الماضي، حيث تتسبب في تجاوز السيارة للسرعات المقررة قانونا، الأمر الذي بدوره يؤدي إلى زيادة مخاطر التعرض للتصادم ووقوع الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى