لوسيد إير الكهربائية تفوز بجائزة أفضل سيارة فاخرة في العالم لعام 2023

بمدى سير يصل إلى 800 كم في الشحنة الواحدة

تمكنت السيارة الكهربائية لوسيد إير من الفوز بجائزة أفضل سيارة فاخرة في العالم لعام 2023، ضمن جوائز السيارات العالمية التي تم اختيارها خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات والمقام حاليا بالولايات المتحدة.

وأعلنت لجنة التحكيم عن فوز لوسيد إير بالجائزة بعد التصويت على جوائز السيارات العالمية من قبل لجنة تحكيم تضم 100 صحفي دولي مختص بشؤون السيارات من 32 دولةً اختاروا الفائزين بطريقة الاقتراع السري استناداً إلى تقييمهم لجميع السيارات المؤهلة، حيث

وشاركت “Lucid Air” ضمن فئة السيارات الفاخرة العالمية، وتم اختيارها من قائمة أولية ضمت ستة عشر سيارةً من جميع أنحاء العالم، ومن قائمة ترشيحات نهائية ضمت ثلاثة سيارات تم الإعلان عنها في 7 مارس.

ثلاث جوائز للسيارة السيدان لوسيد إير

وبالإضافة إلى جائزة أفضل سيارة فاخرة؛ حصلت لوسيد إير في نيويورك الأسبوع الماضي على جائزة “نيوزويك ديسرابتر 2023” عن مجموعتها الكهربائية المبتكرة لنقل الحركة، كما تم اختيارها أيضاً كأفضل سيارة كهربائية فاخرة ضمن قائمة “أفضل السيارات الهجينة والكهربائية لعام 2023” الصادرة عن شبكة “يو إس نيوز أند وورلد ريبورت” الإعلامية.

وبهذه المناسبة، قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في “لوسِيد جروب”: “نتشرف بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة خلال حفل توزيع جوائز السيارات العالمية، وهذا يعزز قناعتنا بأن ’Lucid Air‘ هي أفضل سيارة في العالم اليوم، وتوفر تقنية مجموعة نقل الحركة الخاصة بالشركة مدى سير رائداً في قطاع السيارات الكهربائية يصل إلى أكثر من 800 كيلومتر، ويشكل ذلك دليلاً ملموساً على الإنجازات التي يمكن لشركات التكنولوجيا تحقيقها من خلال دمج أحدث الأجهزة والبرمجيات”.

من جانبه، قال ديريك جنكينز، نائب رئيس التصميم لدى “لوسِيد جروب”: “نحن سعداء جداً بهذا التكريم المتميز من قبل لجنة تحكيم جوائز السيارات العالمية، والذي يؤكد مساعينا لتوفير تجربة فاخرة جديدة كلياً لسيارات السيدان. وتوفر ’Lucid Air‘ معايير متميزة للسيارات الكهربائية على صعيد مدى السير والأداء، ويتكلل ذلك بتصميم خارجي مذهل ومقصورة داخلية رائعة مستوحاة من أصول ’لوسِد‘ في كاليفورنيا”.

وتتمتع لوسيد إير الفاخرة بمجموعة حركة كهربائية تتوفر بنسخة جر خلف ونسخة رباعية الدفع، بينما تعطي نسخة الفئة القياسية قوة تبدأ من 480 حصان لتصل إلى أكثر من 1200 حصان في الفئة الأعلى تجهيزاً والمزودة بثلاث محركات، بينما تتمكن السيارة من الانتقال من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 2.6 ثانية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى