كيا توقع اتفاقية لتطوير المركبات المتعددة الأغراض PBV

بالتعاون مع شركة Kakao المتخصصة في أنظمة التنقل

في إطار تفعيلها لمشروع المركبات المتعددة الأغراض PBV؛ وقعت شركة كيا اتفاقية تعاون مع شركة Kakao Mobility، الشركة الرائدة في كوريا الجنوبية في مجال نظام التنقل كخدمة (MaaS)، لتطوير المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة (PBVs)، التي تقدم خدمات نقل الركاب.

تطوير مركبات كيا المتعددة الأغراض PBV

وبموجب الاتفاقية؛ ستعمل كيا على تطوير سيارات الدفع الرباعي المكيّفة من خلال استخدام بيانات تشغيل المركبات لتلبية الاحتياجات المحددة لخدمات Kakao Mobility الخاصة بخدمات نقل الركاب، ومن المتوقع أن تستمر المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة المطورة في التقاط بيانات التشغيل خلال شراكتهم، مما يسمح بتقديم المزيد من التطوير.

ومن خلال هذا التعاون؛ تتطلع كيا إلى تجسيد الحلول المختلفة التي تم تطويرها في أنماط المركبات المدمجة التي ستعمل عليها مستقبلاً، والتي من المتوقع إطلاقها عام 2025.

وتعتزم الشركتان أيضاً التعاون في التخطيط لتقديم خدمات متخصصة تربط بين بيانات البرامج ومركبات كيا من طراز المركبات المدمجة، وتشمل الخدمة تمكين التفاعل بين الترفيه المعلوماتي داخل السيارة ومنصة برامج Kakao Mobility.

خدمات تنقل تتناسب مع احتياجات العملاء

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي هذا التعاون إلى إنشاء أنماط متطورة من خدمات النقل المشترك، والتي يمكنها أن تعمل على تطوير سوق خدمات التنقل من خلال توفير حلول تنقل تمتاز عن غيرها، وتلبي احتياجات مختلف فئات العملاء.

وقال هو سونغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا:” نحن على ثقة، من أن هذا التعاون من شأنه أن يحقق التكافل الأمثل من خلال تقنيات التنقل الخاصة بشركة كيا، التي تعززها مكانتنا الرائدة في مجال المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة PBVs، التي تتناغم مع خبرة وتجربة Kakao Mobility في البرامج والأنظمة الأساسية”.

وأضاف، “ستساهم أوجه التوافق النشاطي والتكافل، في تحقيق قيمة جديدة في سوق خدمات التنقل وتسريع وتيرة مسيرة التحول السريعة لشركة كيا، بأن تصبح مزود رائد لحلول التنقل المستدام”.

وستعمل كيا و Kakao Mobility، من خلال الشراكة التعاونية في كوريا، على مواصلة العمل لاستكمال عملية تطوير نموذج خدمة موحد لخدمات نقل الركاب. وسيقوم الطرفان بعد ذلك بتوسيع خدماتهما لتشمل مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع التأجير والخدمات اللوجستية ومناطق نقل الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوسيع نطاق عروض كيا و Kakao Mobility في الأسواق العالمية.

ووقعّ الطرفان على مذكرة التفاهم المتعلقة بالمشروع في المقر الرئيسي لشركة كيا في سيول، بحضور الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا هو سانغ سونغ، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الأعمال في كوريا هيوج هو كوون، ونائب الرئيس الأول ورئيس قسم الأعمال التجارية eLCV، سانغداي كيم، بالإضافة إلى أليكس ريو، الرئيس التنفيذي لشركة Kakao Mobility ، ونائب الرئيس التنفيذي ماثيو آن، وكريستوفر تشانغ نائب الرئيس الأول.

مصنع كيا لإنتاج المركبات المبنية حسب الطلب (PBV)

جدير بالذكر أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بعد أقل من شهر من احتفال كيا بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد المخصص للمركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة PBV في كوريا، والذي من المقرر أن يبدأ إنتاجه في النصف الأخير من عام 2025، بسعة أولية تبلغ 150 ألف وحدة للسنة الأولى، مع إتاحة المجال لمزيد من التوسع استجابةً حسب احتياجات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى