من جديد.. تسلا تعلن تخفيض أسعار سياراتها الكهربائية

بقيم اقتربت من ألفي دولار لبعض الطرازات

خفضت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية أسعار طرازاتها مجددا في الصين، ما دفع أسعار أسهم شركات السيارات للتراجع تحسبا من أن تشعل هذه الخطوة مجددا حرب أسعار.

أسعار سيارات تسلا المخفضة

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة السيارات الأمريكية خفضت أسعار نسختي لونج رينج وبرفورمانس للطراز “موديل واي” الرياضي الفاره بمقدار 1.900 دولار.

ووفقا لمنشور ورد على الحساب الخاص بالشركة على تطبيق ويبو؛ أصبح سعر تسلا موجيل واي 299.9 ألف يوان في الفئة الأولى، وسجلت الفئة الثانية 349.9 ألف يوان.

كما وضعت تسلا دعم تأميني بقيمة 8 آلاف يوان للنسخة الأساسية من طراز “موديل 3″، مع الإبقاء على المزيد من الامتيازات المقدمة حتى نهاية العام القادم.

الانخفاضات المستمرة لأسعار سيارات تسلا

وتأتي التخفيضات عقب خطوات اتخذتها علامة زيكر التجارية التابعة لشركة جيلي أوتوموتيف هولدنجز، حيث خفضت الأسعار بمقدار كبير بلغ 37 ألف يوان الأسبوع الماضي، وكذلك تشيجيانج ليبموتور تكنولوجيز، التي خفضت الأسعار بمقدار 20 ألف يوان في بداية الشهر.

وبدأت تسلا حرب الأسعار بجولة مبدئية من التخفيضات بداية من أواخر العام الماضي، حيث خفضت أسعار بعض طرازاتها بحوالي النصف عن أسعارها في الولايات المتحدة وأوروبا.

تراجع أسهم شركات السيارات الصينية

وتراجع سهم تسلا بنسبة وصلت إلى 1.7% في التعاملات الأمريكية المبكرة، بينما هوى سهم شركة بي واي دي الصينية للسيارات الأكثر مبيعا بنسبة 8.7% في بورصة هونج كونج. وتراجعت أسهم كل من شركات لي أوتو وإكس بينج وليبموتور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى