مخالفات مرورية .. ضبط سائقين بسبب القيادة بحركات استعراضية

عقوبتها الغرامة

تمكنت الإدارة العامة للمرور بالإسكندرية من ضبط قائدي سيارتين قاما بتعريض حياة المواطنين للخطر من خلال القيادة بحركات استعراضية والسير بالرعونة في أحد الطرق بالمدينة. مخالفات مرورية

وكانت بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد تداولت مقطع فيديو يظهر في قائدا السيارتين يؤديان بعض الحركات الاستعراضية بالسيارات في أحد طرق مدينة الإسكندرية، خلال ممارسات احتفال بزفاف، والسير برعونة في الطريق، بينما ظهرت اللوحات المعدنية للسيارتين مشمسة.

مخالفات مرورية متنوعة

ومن جانبها قامت أجهزة الداخلية بكشف ملابسات الفيديو وتحديد قائدي السيارتين، لتتمكن من ضبطهما، حيث تبين أنهما تعمدا إخفاء بيانات اللوحات المعدنية الخلفية للسيارتين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارتين.

جدير بالذكر أن عقوبة طمس اللوحات المعدنية أو التلاعب بها بالشكل الذي يؤدي لعدم وضوحها، وفقاً لقانون المرور، تتراوح ما بين 300 جنيه إلى 1500 جنيه، وتصل أيضا لإيقاف الرخصة لمدة تصل لـ6 أشهر، وهي من المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها، أما عقوبة قيادة السيارة بطريقة تعرض حياة الآخرين للخطر فالحد الأقصى لها 50 جنيه والأدنى 20 جنيه، ويجوز التصالح فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى