بسرعة 250 كم في الساعة.. لوتس تطلق أحدث أيقوناتها إيميا الرياضية

أزاحت شركة لوتس المتخصصة في السيارات الرياضية الستار عن أحدث سياراتها الكهربائية الفاخرة لوتس إيميا Emeya من فئة السيدان الرياضية، والتي تأتي بأربعة أبواب، من المتوقع أن تتحدى سيارات السيدان الرياضية الأخرى مثل أودي e-tron GT وبورشه تايكان ولوسيد Air.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها الكهربائية Emeya الجديدة تعتمد على سواعد محركين كهربائيين بقوة 445 كيلووات/603 حصان أو 675 كيلووات/905 كيلووات، مع نظام الدفع الرباعي والتعليق الهوائي والتوزيع المتغير لعزم الدوران، مع حزمة بطارية كبيرة بقدرة 102.0 كيلووات في الساعة والتي توفر مدى سير يصل إلى 600 كلم، ويتم شحن البطارية من 10 إلى 80% في غضون 20 دقيقة.وفقا لما ذكرته «د ب أ».

 

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة الرياضية من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن أقل من 3 ثوان، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 250 كلم/ساعة.

وتم تجهيز السيارة لوتس إيميا Emeya الكهربائية ببطارية سعة 102 كيلووات ساعة، شاشة لمس ضخمة للمعلومات والترفيه مقاس 15.1 بوصة، لكن لوتس تقول إن شاشة عرض رأسية أكبر حجمًا مقاس 55.0 بوصة للواقع المعزز ستكون متاحة أيضًا، والتي تعرض معلومات مهمة على الزجاج الأمامي للسائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى