تسلا تخطط لشراء مكونات السيارات الكهربائية من الهند

بقيمة 1.9 مليار دولار

قالت الحكومة الهندية أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا تعتزم شراء مكونات سيارات من دولتها بقيمة 1.9 مليار دولار خلال العام الحالي 2023.

وأوضح وزير التجارة الهندي بيوش جويال خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة نيودلهي إن شركة تسلا اشترت خلال العام الماضي مكونات هندية بقيمة مليار دولار، بحسب «د ب أ».

وكان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي ومالك شركة تسلا كشف عن نيته في ضخ استثمارات كبيرة في الهند في شهر يونيو الماضي ، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في الولايات المتحدة.

واستأنفت الشركة الأمريكية والحكومة الهندية المحادثات بينهما في مايو الماضي بعد عام من الجمود، وينتقد ماسك الرسوم الضريبية العالية على الواردات وسياسات الهند في مجال السيارات الكهربائية، في المقابل نصحت الهند تسلا بعدم بيع السيارات التي تنتجها في الصين، الخصم السياسي للهند في السوق الهندية.

وردا على سؤال عما إذا كانت الهند ستدرس خفض الرسوم على السيارات الكهربائية المستوردة، كما تطالب تسلا، أجاب وزير التجارة الهندي إن الحكومة توفر فرصا متساوية للجميع

وأضاف الوزير “سنطور سياسة جديدة بشأن السيارات الكهربائية بعد التشاور مع كل الأطراف المعنية”، مشيرا إلى أن الحكومة تريد جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة الإنتاج في قطاع السيارات الكهربائية في المستقبل القريب لكي تستفيد من إنتاج هذه السيارات على نطاق اقتصادي.

وتدرس الهند تقديم حوافز لشركات صناعة مكونات السيارات، بحسب حنيف قرشي الأمين المشارك لوزارة الصناعات الثقيلة الهندية، دون تقديم المزيد من التفاصيل، وأضاف أن الهند ستواصل تقديم الحوافز للسيارات الكهربائية بعد المرحلة الثانية من برنامج الدعم المسمى “التبني والتصنيع السريع للسيارات الهجين والكهربائية في الهند” في مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى