مجموعة جديدة من سيارات بورشه في الذكرى الـ 75 لتأسيسها

على رأسها سيارة كهربائية بالكامل

في إطار فاعليات احتفالها بالذكرى الخامسة والسبعين على تأسيسها؛ تكشف شركة السيارات الألمانية بورشه عن مجموعة جديدة من السيارات التي تُعرض للمرة الأولى في مهرجان رموز بورشه، والذي يقام الشهر القادم في الفترة من ‎25 إلى ‎26 نوفمبر 2023‏، في منطقة “ذي سلاب” في حي دبي للتصميم بدولة الإمارات المتحدة‏. سيارات بورشه

بورشه فيجن ‎357 الكهربائية

وتأتي على رأس قائمة سيارات بورشة الجديدة السيارة فيجن ‎357 سبيدستر التجريبية الكهربائية بالكامل، والتي تستلهم تصميمها من سيارة 356‏، بينما تعتمد على تقنيات سيارة ‎‎718 GT4 e-Performance‏‎‏، حيث وصفها الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا، الدكتور مانفرد بروينل، بأنها: “تمثل تجسيداً لحلم فيري بورشه الأصلي في مهرجان “رموز بورشه” بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الشركة”‏.

مجموعة سيارات بورشه الجديدة

أما السيارة الثانية من سيارات بورشه فهي ‎718 سبايدر ‎RS‎ الجديدة كلياً، التي تعتبر أقوى نسخة حتى الآن من سيارة رودستر خفيفة الوزن الشهيرة المجهزة بمحرك بنظام السحب الطبيعي في المنتصف، وذلك بعد ‎30 عاماً من تقديم أول سيارة بوكستر تجريبية‏.

كما ستحتفل الشركة بالذكرى الستين للسيارة ‎911 الرياضية، ضمن فاعليات المهرجان، من خلال تقديم السيارة سيارة ‎‎911 S/T‎‏ والتي ستنطلق بعدد محدود من النسخ، أوضحت بورشه أنه سيقتصر على 1,963 سيارة فقط‏.

ويجمع طراز ‎‎911 S/T‎ المحدود بين نقاط قوة سيارة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة التجهيزات Touring، حيث يُجهز بمحرك بوكسر سعة ‎4,0 لترات المستخدم في سيارة ‎‎911 GT3 RS‎ مقترناً للمرة الأولى مع علبة تروس يدوية وقابض خفيف الوزن‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى