لعشاق الرفاهية.. إنفينيتي تكشف عن أيقونتها «كيو إي» الاختبارية الكهربائية

وتخطط لأربع طرازات جديدة بحلول 2030

أزاحت شركة إنفينيتي اليابانية، أحد أكبر شركات صناعة السيارات الفارهة في اليابان، الستار عن النموذج الاختباري للسيارة ذات الطابع الرياضي الكهربائية إنفينيتي كيو إي «QE».

وتعد QE أول سيارة كهربائية تحمل العلامة التجارية اليابانية في السوق الأمريكية، وأول سيارة كهربائية لها في فئة السيارات متعددة الأغراض الرياضية إس يو في «SUV ».

وأوضحت إنفينيتي التابعة، لشركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور، اعتزامها طرح 4 طرازات جديدة، كجزء من خطة إعادة هيكلة العلامة التجارية بحلول 2030 منها سيارتين كهربائيتين تماما، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وتعد خطة إعادة الهيكلة محاولة لإنعاش شعبية سياراتها؛ حيث قدمت الشركة “هوية بصرية” جديدة مع طرح طراز جديد خلال الصيف الحالي، والتي تأتي بعدما سجلت العلامة تراجعا لمبيعاتها في الولايات المتحدة من 80 ألف سيارة تقريبا في 2020 إلى أقل من 46.7 ألف سيارة في العام الماضي.

إنفينيتي QE الكهربائية الاختبارية
إنفينيتي QE الكهربائية الاختبارية

خط إنتاج جديد لشركة إنفينيتي يضم 4 سيارات بحلول 2023

وقالت الشركة اليابانية أن الخطة الجديدة تستهدف زيادة المبيعات إلى 100 ألف سيارة سنويا بحلول 2025، وبحلول 2030 سيكون لدى إنفينيتي خط إنتاج جديد كليا يضم 4 سيارات جديدة منها اثنتان تداران بالكهرباء بالكامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى