شعبة قطع غيار السيارات تناشد الحكومة باستقطاب المصانع العالمية 

ارتفاع الأسعار بنسبة 350% والسوق يواجه أزمة زبون

قال شلبي إبراهيم غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، إن أزمة نقص الدولار مازالت تؤرق مستوردي وتجار قطع غيار السيارات في مصر، مطالبًا بتخصيص جزء من الحصيلة الدولارية بالنقد الأجنبي لاستيراد قطع الغيار، ويبلغ حجم احتياجاتنا من قطع الغيار التي يتم استيرادها من الخارج بنسبة 98 %.

ارتفاع أسعار قطع الغيار بنسبة 350% بسبب أزمة الدولار

وأضاف غالب في تصريحات خاصة لموقع «إيجيبت اتوموتيف»، أن البنوك حاليًا لا تستطيع تدبير الدولار للمستوردين، حيث اتجهوا نحو شراءه من السوق السوداء بسعر 52 جنيها، مما ينعكس على أسعار قطع الغيار بالارتفاع بنسبة تقدر 350%، بعدما كان سعره في البنوك 16 جنيها بحد أقصى في مارس الماضي 2022.

توجه المستهلكون لإصلاح قطع الغيار التالفة بدلا من شرائها جديدة.

وأوضح نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، أن تجار قطع غيار يواجهون أزمة زبون على حد قوله، حيث أصبح المستهلك غير قادر على شراء قطع الغيار التي يحتاجها، نتيجة ارتفاع أسعارها ونقص المعروض منها بنسبة 70%، وتوجه المسستهلكين نحو إصلاح قطع الغيار التالفة بدلا من شرائها جديدة.

وأشار غالب، إلى أن عدد مصانع قطع الغيار يتراوح 20 إلى 30 مصنع في مصر، بإنتاج لا يتعدى 2 % من احتياجات المستهلكين، موضحًا أنه من الصعب تصنيع قطع غيار في مصر، حيث أنه ليس لدينا خبرات كافية في صناعة قطع الغيار، بالإضافة إلى أن تكلفة تصنيعها ستكون مرتفعة من استيرادها من الخارج.

الشعبة تطالب الحكومة باستقطاب الشركات العالمية

ودعا رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، الحكومة باستقطاب الشركات العالمية لتدشين فروعها في مصر، مؤكدا على ضرورة توفير مزايا وتسهيلات جاذبة لجذب روؤس الأموال الأجنبية، مشيرا على أهمية أن يكون العمل الكلي لوزير الصناعة والمالية والبنك المركزي منصب على الذهاب للخارج ، بهدف جلب المصانع العالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى