خمس سيارات SUV يفضلها المصريون.. تعرف على أسعارها

وفقاً لحجم المبيعات خلال العشرة أشهر الأولى من العام

تعتبر السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات من أكثر الفئات تفضيلاً لدى المستهلكين؛ لما تتميز به من حجم مناسب للعائلات بمعدل استهلاك متوسط للوقود، ووفقاً لحجم مبيعات سيارات الركوب في مصر تأتي السيارات الـ SUV في المرتبة الثانية، بحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات – أميك عن العشرة أشهر الأولى من العام الجاري. سيارات SUV

ووفقاً للتقرير؛ يبلغ إجمالي مبيعات السيارات الـ SUV في مصر، خلال الفترة المشار إليها، 20416 سيارة تنوعت ما بين الحجم المدمج والمتوسط والكبير، جاء على رأسها السيارات المتوسطة الحجم بإجمالي مبيعات 14219 سيارة.

أكثر خمس سيارات SUV مبيعاً في مصر

وتصدرت سيارات شيري تيجو 3 مقدمة قائمة الطرازات الأكثر مبيعاً في فئة الحجم المتوسط؛ لتسجل حصة 19.2% من مبيعات هذه الفئة، وتطرح شركة جي بي كورب، الوكيل الحصري للعلامة التجارية شيري في مصر، السيارة عبر فئة واحدة من التجهيزات، بلغ موديل 2024 منها سعر 765 ألف جنيه، وفق آخر تسعير رسمي معلن من الشركة في مطلع ديسمبر الجاري.

ومن نفس العلامة الصينية؛ جاءت سيارات شيري تيجو 7 في المرتبة الثانية للمبيعات؛ حيث حصدت حصة سوقية بلغت 18.5% من إجمالي الفئة المتوسطة، وتتوفر السيارة ذات الخمسة مقاعد في السوق المحلية عبر فئتين من التجهيزات بلغت الأولى منها سعر 875 ألف جنيه ، وحصلت الثانية على سعر 935 ألف جنيه.

أما في المرتبة الثالثة فحصلت كيا سبورتاج الجديدة كلياً على حصة سوقية 15.6% من إجمالي مبيعات الفئة المتوسطة الحجم، ويبدأ سعر موديل 2024 منها في السوق المحلية من مليون و 520 ألف جنيه للفئة الأولى، وتأتي الفئة الثانية بسعر مليون و 640 ألف، وبلغت الثالثة سعر مليون 790 ألف، بينما وصلت الرابعة إلى مليون و 920 ألف، وجاءت الخامسة بسعر 2 مليون جنيه.

وفي المرتبة الرابعة تمكنت سيارات إم جي RX5 من تحقيق حصة مبيعات بلغت 8.6%، حيث يتاح موديل 2024 من السيارة محلياً عبر فئتين من التجهيزات، جاءت الأولى منها بسعر مليون و360 ألف جنيه، وسجلت الفئة الثانية سعر مليون و420 ألفًا.

أما الطراز الخامس في القائمة فهو سوبارو XV والذي حصد حصة من المبيعات بلغت 5.7%، ويعتبر موديل 2022 هو آخر نسخة متوفرة في السوق المحلية، ويأتي عبر ثلاث فئات من التجهيزات، سجلت الأولى منها سهر مليون و 300 ألف جنيه، وبلغت الثانية سعر مليون و 400 ألف، ووصلت الفئة الثالثة إلى سعر مليون و 550 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى