قبل وصولها مصر.. شاهد أودي Q2 موديل 2024 رباعية الدفع

تبدأ من مليون و 419 ألف جنيه مصري

تعتبر السيارة الـSUV أودي Q2 كواحدة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ذلت المعدل الأقل في استهلاك الوقود، وهو ما دفع العلامة لإطلاق النسخة الأحدث من السيارة في السوق السعودية أواخر نوفمبر المنصرم.

محرك أودي Q2 موديل 2024

ويأتي محرك أودي Q2 موديل 2024 المعروف بسعة 1400 سي سي وقوة 150 حصان؛ بقدرة أعلى في النسخة الجديدة تصل لـ 250 نيوتن / متر من عزم الدوران، بينما تنتقل السيارة من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 8.6 ثانية من خلال منظومة الدفع الرباعي.

أما عن أبعاد السيارة؛ فتأتي بطول 4.21 متر، وعرض 1.79 متر، وارتفاع 1.54 متر، بينما تصل السعة التخزينية لصندوق الأمتعة إلى 1050 لتراً، وهو الحجم الذي يجعل معدل استهلاك الوقود يبلغ 5.4 لتر عند قطع السيارة مسافة 100 كم.

وتنتمي السيارة لفئة الحجم المدمج؛ ويتسم التصميم بالطابع الرياضي الذي يبدو في الخطوط والزوايا الحادة للهيكل الخارجي، مع النمط المضلع في الواجهة والخطوط الجانبية وخلفية السيارة.

المقصورة والتجهيزات الداخلية

ويجمع التصميم الداخلي للمقصورة بين الطابع العملي والراحة؛ من خلال السقف البانورامي والزجاج الجانبي المعتم، كما زُوّدت المقصورة بإضاءة محيطة متوفّرة بعشرة ألوان مختلفة، وحواف مضاءة، ودواسات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، بينما تم إجراء تعديلات طفيفة على فتحات الهواء الدائرية ومقبض ذراع نقل السرعة أو ذراع نظام S troni.

كذلك زودت المقصورة بشاشة عرض قياس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى باقة معلومات وترفيه تشمل شاشة قياس 8.3 بوصة تدعم الاتصال بالهواتف الذكية.

وإلى جانب أنظمة القيادة المساعدة الأساسية؛ دعمت أودي سيارتها Q2 رباعية الدفع أقصى درجات الأمان لركابها بنظام الاستشعار الأمامي والخلفي، كما تضم السيارة إشارات انعطاف ديناميكية توضّح جهة الانعطاف للسائقين الآخرين، فضلاً عن مجموعة من خصائص المساعدة على ركن السيارة لتسهيل التحكّم بها في المساحات الضيّقة.

أما عن الأسعار فأطلق الوكيل السعودي للعلامة السيارة عبر فئتين من التجهيزات؛ سجلت القياسية منها Q2 Progress سعر 172 ألف ريال سعودي، بما يعادل مليون و 419 ألف جنيه مصري، بينما طرحت الفئة الأعلى بسعر 175 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل مليون و 444 ألف جنيه مصري تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى