بورشه تكشف عن الجيل الجديد من تايكان الكهربائية

بقوة تصل إلى 952 حصان

كشفت شركة السيارات الألمانية بورشه عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية تايكان؛ والذي تضمن مجموعة من التحديثات شملت طرازي السيارة الصالون الرياضية وتايكان كروس توريزمو متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى مجموعة من التجهيزات الاختيارية الجديدة.

وتضمنت التحديثات مجموعة تجهيزات الطرق الوعرة، حيث وتوفر تايكان الصالون الرياضية أربعة خيارات لمنظومة الحركة مع نظام الدفع الخلفي والرباعي كتجهيزات اختيارية، فيما يمكن تجهيز سيارة كروس توريزمو بمنظومة الحركة بثلاثة خيارات مع نظام الدفع الرباعي كتجهيزات اختيارية‏.

تحديث التصميم

بورشه تايكان

وحظي الجيل الثاني من السيارة على تحسين التصميم؛ بدءاً من مقدمة السيارة ومؤخرتها، والمصابيح الأمامية والخلفية الحديثة بحيث تُبرز جوانب السيارة المحدّثة والمصابيح الأمامية المسطحة عرض سيارة تايكان الكبير‏، كما تمتاز المصابيح الأمامية الحديثة بتقنية ‎HD matrix‎ فائقة الدقة ووظائف الإضاءة المعززة والتي تتميز بالإضاءة ذات الأربعة نقاط الخاصة بالعلامة التجارية في الليل.

كما تم تثبيت شعار بورشه على شريط الإضاءة الخلفي بتصميم زجاجي ثلاثي الأبعاد، ويتوفر الشعار بتصميم مضيء لأول مرة كتجهيز اختياري ويقدم وظيفة الإضاءة الترحيبية عند ركوب السيارة ومغادرتها، بينما يمتاز طرازا توربو وتوربو ‎S عن بقية الطرازات بلون “توربونيت” المميز للهيكل والمقصورة‏.

آداء بورشه تايكان الكهربائية الجديدة

وبحسب البيان الصادر من الشركة؛ تمتاز السيارة المحدّثة بتسارع أكبر من الطرازات السابقة، حيث تصل سيارتا تايكان وتايكان توربو ‎S‎ إلى سرعة ‎100 كيلومتر/ساعة انطلاقاً من السكون في ‎4,8 و2,4 ثانية على التوالي، ‎بينما يمكن تعزيز طاقة المحرك بـ ‎70 كيلووات، وفقاً للطراز، لمدة ‎10 ثواني بمجرد ضغطة زر بفضل وظيفة ‎push-to-pass‎ التي توفرها مجموعة تجهيزات سبورت كرونو.

بورشه تايكان

وعادةً ما يزداد تسارع السيارة نتيجة لتعزيز طاقة المحرك، حيث توفر سيارة تايكان طاقة أكبر بـ ‎60 كيلووات من الطراز السابق. أما سيارة تايكان توربو S، فتوفر قوة إضافية تصل إلى ‎140 كيلووات بفضل وظيفة ‎Launch Control‎ مما يؤدي إلى تعزيز قوة المحرك في الطرازات الأعلى إلى ‎700 كيلووات/952 حصان متري‏.

كما تم زيادة مدى السيارة الكهربائية بنسبة 35‏% مقارنة بالطراز السابق ليصل إلى ‎678 كيلومتر قبل أن تحتاج البطارية لإعادة الشحن، ‎‏كما قامت بورشه بتحسين وقت الشحن، حيث ساهمت التعديلات في الحد من الوقت اللازم لشحن البطارية من 10‏% إلى 80‏% إلى النصف مقارنة بالطراز السابق، لينخفض من ‎37 دقيقة في الجيل الأول ليصل إلى ‎18 دقيقة فقط في الجيل الجديد، بينما تبلغ سعة بطاريةبيرفورمانس بلاسللأداء العالي الإجمالية ‎105 كيلووات/ ساعة، بدلاً من 93 كيلووات /ساعة في الطراز السابق‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى