مباحثات للتوسع في تصدير قطع غيار السيارات والكابلات الكهربائية

والمجلس التصديري للصناعات الهندسية يسعى لفتح أسواق جديدة في ليبيا

تصدرت قطع غيار السيارات والكابلات الكهربائية قائمة الصناعات الهندسية في مباحثات مصرية ليبية استهدفت فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية في ليبيا وتسهيل التعاون التجاري والتكامل بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة للجمهورية الليبية قام بها وفد من رجال الأعمال المصريين ترأسته مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، حيث ضم الوفد ممثلي عدد 15 شركة مصرية في عدة قطاعات مختلفة ضمت قطع غيار السيارات والصناعات الكهربائية من الكابلات والمولدات الكهربائية، بالإضافة إلى عدة قطاعات أخرى من أجهزة منزلية وآلات زراعية وغيرها.

تصدير قطع غيار السيارات

وعقد الوفد المصري، خلال زيارته، عدة لقاءات شهدت حضور كلاً من رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، محمد الرعيض، و وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون الاقتصادية، سعد الحنيش، والقائم بأعمال السفارة المصرية السفير، مصطفى تامر، ورئيس غرفة تجارة طرابلس، أنور أبو سته، وعدد كبير من  رؤساء الشركات والمؤسسات الليبية.

وتناولت اللقاءات التفاهم حول ملفات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات المصرية ونظيرتها الليبية في القطاعات المندرجة تحت مظلة المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

ومن جانبها؛ أكدت حلمي أن السوق الليبية أحد أهم الأسواق المستهدفة لقطاع الصناعات الهندسية، لكونها سوق كبير ويستوعب المنتجات المصرية، وهناك توافق على تصدير المزيد من الإنتاج الهندسي المصري إلي السوق الليبية خلال الفترة القادمة، وأن هذه الزيارة هي مجرد بداية لتعاون أشمل وأكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى