زيادة أسعار سيارات تسلا الكهربائية.. للمرة الثانية في مارس

بقيمة تتجاوز ألف دولار

أعلنت شركة تسلا العالمية، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، عن إقرارها لزيادات سعرية على سيارتها السيدان تسلا واي تراوحت قيمتها ما بين ألف إلي 2177 دولار في أسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار سيارات تسلا واي

ووفقاً لما ذكرته وكالة رويترز؛ أعلنت الشركة، في منشور على حسابها الرسمي على منصة التواصل X، أن سعر السيارة واي سوف يرتفع بقيمة ألفي يورو أي ما يعادل 2177 دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية في عدد من البلدان الأوروبية، وذلك اعتباراً من 22 من شهر مارس الجاري.

بينما أعلنت الشركة، عبر موقعها الرسمي، يوم الجمعة الماضي، عن رفعها لسعر السيارة تسلا واي بقيمة ألف دولار داخل أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك اعتباراً من الأول من شهر أبريل القادم.

وتعد هذه هي الزيادة الثانية التي تقرها الشركة الأمريكية على أسعار سياراتها؛ حيث كانت قد رفعت أسعار طرازات الدفع الخلفي بمقدار ألف دولار، وهو ما علق عليه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، في وقت سابق عبر منصة X قائلاً: “تحتاج المصانع إلى إنتاج مستمر من أجل الكفاءة، ولكن طلب المستهلك موسمي”.

مبيعات سيارات تسلا

وكان 2023 قد شهد عدة انخفاضات في أسعار سيارات العلامة الأمريكية بسبب زيادة حدة المنافسة مع السيارات الكهربائية الصينية، بعد أن شهدت معدلات الطلب على تسلا تراجعاً في الربع الأول من العام، واستمرت تخفيضات الأسعر حتى فبراير من العام الجاري.

جدير بالذكر أن سيارات تسلا تحتل المركز الخامس في العلامات التجارية الأكثر ترخيصاً، حيث سجلت خلال شهر فبراير المنصرم عدد 28 سيارة مرخصة من إجمالي 469 سيارة كهربائية تم ترخيصها بوحدات المرور خلال الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى