بالصور.. تعرف على أفضل 5 سيارات من اختيار النساء في 2024

أبرزها أستون مارتن DB12

شهد الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري احتفالية لجنة تحكيم جائزة سيارة العام للسيدات العالمية باختيار سيارة الدفع الرباعي كيا EV9 الكهربائية لتفوز بلقب سيارة العام النسائية العالمية، والتي تم اختيارها من بين  63 سيارة مرشحة للجائزة، وصلت منهم 5 سيارات للتصفيات النهائية.. فما هي أفضل 5 سيارات التي اختارتها محترفات عالم السيارات حول العالم؟..

جوائز أفضل 5 سيارات

تخضع السيارات المشاركة في جائزة أفضل سيارة نسائية في العالم WWCOTY السنوية لتقييم من قِبَل لجنة تحكيم مكونة من 75 صحفية متخصصة في مجال السيارات من 52 دولة من خمس قارات، من خلال اختبارات القيادة الصعبة والتحليل التفصيلي والدراسات، ليتم اختيار خمس سيارات في خمس فئات هي: سيارة عائلية، سيارة كبيرة، سيارات الدفع الرباعي الـSUV، و 4 × 4 وبيك أب، وسيارة حصرية، لتتميز السيارات الفائزة في كل فئة من حيث السلامة والقيادة والتكنولوجيا والراحة والكفاءة والتأثير البيئي والقيمة مقابل المال.

فولفو EX30

في فئة السيارة العائلية اختارت اللجنة السيارة الكهربائية فولفو EX30، والتي وقع الاختيار عليها باعتبارها أول سيارة دفع رباعي مدمجة متميزة من فولفو، وثالث طراز كهربائي بنسبة 100٪ وسيارتها الأكثر قيمة بأسعار معقولة، حسب وصف اللجنة، بالإضافة إلى مداها البالغ 450 كيلومترا، وتعد أقل طرازات العلامة بصمة كربونية حتى الآن.

وزودت فولفو EX30 بمحرك كهربائي بقوة 200 كيلووات/272 حصان، بالإضافة إلى نسخة أقوى بقوة 315 كيلووات/428 حصان، ويُمكن للسيارة التسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثوان، قبل أن تصل لسرعة 180 كم/س، بينما تأتي السيارة مع بطارية سعة 51 أو 69 كيلووات ساعة.

بي إم دبليو الفئة الخامسة

وفي فئة السيارة الكبيرة؛ فاز الجيل الثامن من بي إم دبليو الفئة الخامسة BMW 5 Series باللقب بفضل تقديمها بمجموعة كاملة من المحركات، بما في ذلك لأول مرة إصدار كهربائي بالكامل، بالإضافة إلى البديل العائلي، ويتميز الجيل الثامن بالتكنولوجيا الأكثر تقدما، ويوفر مقصورة واسعة ومريحة للركاب وهو أول طراز للعلامة التجارية يدمج تصميما داخليا نباتيا بالكامل كمعيار قياسي.

ويأتي الجيل الثامن عبر نسختين؛ الأولى بمنظومة دفع خلفي وتتاح بفئتين من المحركات الأولى 520i Executive بسعة 1600 سي سي والذي يوفر قوة 170 حصان، والثانية 520i luxury بسعة 2000 سي سي ليرفع قدرة السيارة إلى 201 حصان، بينما تأتي النسخة الرياضية بمنظومة الدفع الكلي عبر فئتين: 520i – M Sport بقوة 201 حصان، والفئة الثانية 530i M Sport بقوة 255 حصان، تدعمها باقة M Sport، أما النسخة الكهربائية eDrive40 المدعَّمة بمحرك كهربائي يولد 340 حصان، ويستعين ببطارية بقدرة 83.9 كيلوواط /ساعة، تتيح مدى كهربائيًّا يصل إلى 582 كم.

كيا EV9 الكهربائية

أما سيارة الدفع الرباعي الـSUV فكانت كيا EV9 التي تمكنت، رغم حجمها الذي يصل لـ 5 أمتار، أن تتمتع بالديناميكية الهوائية الجيدة. بالإضافة للتصميم المبتكر والتقنية العالية، مع شحن ثنائي الاتجاه فائق السرعة 800 فولت، بالإضافة إلى سعر تنافسي مقارنة بالنماذج الأخرى في فئتها، حيث تعتمد نسخة الدفع الرباعي على محركات كهربائية مزدوجة بقدرة 141 كيلو واط لتوفر مدى 497 كم، بينما تمكن تقنية الشحن فائق السرعة من شحن البطارية من 10 إلى 80% في 24 دقيقة فقط.

فولكس فاجن أماروك

وفي فئة السيارات البيك أب؛ اختارت اللجنة فولكس فاجن أماروك لجمعها بين قدرات الطرق الوعرة، وسعة التحميل، حسنت الشركة من الجودة الداخلية والمعدات، بالإضافة لتنوع اختيارات المحركات لتتكيف مع احتياجات كل سوق.

أستون مارتن DB12

وتربعت على قائمة السيارات الحصرية السيارة الرياضية أستون مارتن DB12 الجديدة، والتي جمعت بين الفخامة والأناقة والأداء بفضل المحرك V8 ثنائي التوربو والذي يوفر قوة 680 حصانا، ويبلغ سرعة قصوى 325 كم / ساعة، ويتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية، بالإضافة إلى التغييرات التي حظيت بها مقصورتها مع تصميم جديد وجودة عالية دون أن تفقد وظائفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى