شاومي تشعل المنافسة.. وSU7 تتلقى 90 ألف طلب حجز في 24 ساعة

طاقة المصنع الإنتاجية تصل إلى 300 ألف سيارة سنوياً

حقق دخول شركة شاومي الصينية لعالم السيارات ضجة حول العالم؛ بعد تقديمها أول سيارة كهربائية يوم الخميس الماضي، حيث أعلنت الشركة أنها تلقت 88,898 طلباً لحجز السيارة شاومي SU7 في الـ24 ساعة الأولى من إطلاق السيارة، حيث أعلنت الشركة أنها ستبدأ عمليات التسليم بنهاية أبريل.

ووفقاً لما ذكره موقع أخبار السيارات الصينية؛ فقد شهدت فروع الشركة المنتشرة في 29 مدينة بالصين اكتظاظاً بالجمهور بعد أن عرضت الشركة السيارة في فروعها يوم الجمعة، لتعلن عن بدء اختبارات القيادة وفتح باب الحجز الذي بلغت قيمته 5000 يوان (850 دولارا أمريكيا).

مصنع شاومي في بكين

شاومي SU7 الكهربائية

وكانت الشركة الصينية، المتخصصة في تكنولوجيا الاتصال، قد أعلنت عن مشروعها الأول في عالم السيارات عام 2021 بتأسيس شركة Xiaomi Automobile في الصين، وفي أبريل 2022 بدأ بناء مصنع شاومي الجديد، ليبدأ الإنتاج التجريبي في ديسمبر من العام نفسه.

وفي نوفمبر 2023 كشفت الشركة عن اللمحة الأولى لطراز SU7، وفي فبراير الماضي أعلنت أنها تستعد لإطلاق السيارة في الربع الثاني من العام، وهو الوعد الذي حققته، بخلاف شركة أبل التي أوقفت مشروع سيارتها بعد ثلاث سنوات من الإعلان عنه.

ووفقاً لما نقله الموقع الصيني؛ فيتم تصنيع السيارة الجديدة بالتعاون مع شركة بايك Beijing Automotive Industry Holding المملوكة للدولة كشركة مصنعة، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MITT)، حيث تقوم شركة BAIC Off-road Vehicle Co.، وهي شركة تابعة لشركة BAIC، بتجميع السيارة Xiaomi SU7 في مصنع شاومي الجديد في بكين.

خطة شاومي لإنتاج السيارات الكهربائية

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 150 ألف سيارة سنوياً في المرحلة الأولى، وترتفع إلى 300 ألف سيارة في المرحلة الثانية، حيث اعتمدت الشركة في خطتها التسويقية على جمهور عملائها من مستخدمي الهواتف الذكية والبالغ عددهم 20 مليون مستخدم داخل الصين فقط، بحسب ما ذكره موقع إليكتريك المتخصص في أخبار المركبات الكهربائية.

وتتوقع التقارير أن يشعل دخول شاومي عالم السيارات الكهربائية المنافسة داخل السوق الصينية، والتي تعد أكبر وأهم سوق لصناعة السيارات الكهربائية في العالم، خاصة وأن شركة BAIC، الشريك الصناعي، هي أيضا أكبر مساهم في مرسيدس بنز، حيث تمتلك 9.8٪ من شركة صناعة السيارات الألمانية، وهو ما يتسق مع تصريحات الرئيس التنفيذي لشاومي، لي جون، في تقديم سيارته بقوله: “إذا أردنا بناء سيارات جيدة، يجب أن نتعلم بجدية من أفضل مصنعين للسيارات في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى