مباحثات لتصدير الخبرة المصرية في تحويل السيارات للغاز الطبيعي

ومذكرة تفاهم بين الطرفين للتعاون في مجالات البترول المختلفة

بحث وزير البترول، المهندس طارق الملا، مع سفير الإكوادور بالقاهرة، دينيس توسكانو أموريس، تقديم الخبرات المصرية في مجال تحويل السيارات للغاز الطبيعي، خلال لقاءٍ عقده في إطار بحث سبل التعاون في مجالات صناعة البترول والغاز.

تحويل السيارات للغاز الطبيعي ومحطات التموين

وخلال اللقاء أكد الملا أن فرص التعاون المشترك بين البلدين عديدة وواعدة خاصة في مجال البترول والغاز، وأن قطاع البترول المصرى على أتم استعداد للتعاون مع الإكوادور فى ظل الخبرات الكبيرة التى يمتلكها الجانبين.

واستعرض الوزير إمكانية استعانة الإكوادور بالخبرات المصرية في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وإنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط.

كما تناول اللقاء استعراض الاستعدادات النهائية لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ووزارة الطاقة والتعدين بالإكوادور للتعاون فى مختلف مجالات البترول من البحث والاستكشاف والإنتاج.

تعاون في مجالات البترول

ومن جانبه أكد السفير الإكوادوري أنه يقدر ويحترم مصر كدولة محورية فى المنطقة والعالم، مشيراً إلى علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين، وأعرب عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى مجالات البترول المختلفة وتبادل الخبرات فى ظل تمتع مصر بخبرات كبيرة فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز خاصة بالمناطق البحرية، مشيراً إلى رغبة عدة شركات بترول من الإكوادور للقدوم إلى مصر واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى