تعرف على مواصفات تويوتا كورولا الجديدة

كشفت شركة تويوتا عن الجيل الثاني عشر من أيقونتها الأسطورية كورولا 2020، وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الجديد من كورولا ظهر على مرحلتين، من خلال طرح نسخة كورولا هاتشباك الجديدة كلياً في وقت سابق من العام الجاري، كما يستند تصميم كورولا السيدان على أساليب جديدة في تجميع المواد المصنعة والخطوط الهندسية المطورة.
ويعد المظهر الجريء لسيارة تويوتا كورولا السيدان هو انعكاس للتحول التي تشهده شركة تويوتا في تصميمات طرازاتها المستقبلية بداية من الصدامات الأمامية مرورا بمصابيح الإضاءة ومن العجلات إلى السقف، كل هذا يعتمد على محرك يوفر أفضل كفاءة لاستهلاك الوقود ويمنح كورولا مزيد من الرشاقة والانطلاق، مع توفير مجموعة من أنظمة السلامة والأمان على جميع طرازات تويوتا كورولا.
منحت كورولا الجديدة باقة من المحركات الأول سعة 1.8 لتر للطرازات L، LE، وXLE، مع المزيد من قدرة الاحصنة وكفاءة أفضل للوقود.
ويعتمد طرازات XSE وSE على محرك ديناميكي بقوة 2.0 لتر يوفر مزيدًا من الأداء مع استخدام كمية أقل من الوقود، لا شك أن محرك كورولا سيدان الجديد أصغر حجما وأخف وزنا، مما يساعد على خفض مركز ثقل السيارة وتحسين التوازن الكلي بحسب وصف الشركة اليابانية.
ويجمع ناقل الحركة CVT الديناميكي الجديد بين الأداء السلس والاقتصادية في استهلاك الوقود الذي يؤدي إلى سرعات نقل أسرع بنسبة 20 بالمائة منها في ناقل حركة CVT التقليدي، لقد قام Direct Shift CVT بمحاكاة خطوات Shiftmatic متسلسلة من 10 سرعات مع الوضع الرياضي.

لم تعلن الشركة عن موعد طرح كورولا سيدان الجديدة في الأسواق العربية والشرق الأوسط.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى الـسيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى