شل تستحوذ على أبيترثتي لشحن المركبات الكهربائية وتخطط لتصبح خالية من الانبعاثات بحلول 2050

اشترت شركة شل العملاقة للطاقة شركة أبيترثتي لشحن المركبات الكهربائية كجزء من حملة “لدعم السائقين أثناء تحولهم إلى وسائل نقل منخفضة الكربون”.

 

يشمل الشراء أبيترثتي في مجمله ومن المتوقع الانتهاء منه في وقت لاحق من هذا العام ، رهنا بالموافقة التنظيمية. لم يتم الإعلان عن سعر الصفقة.

 

أبيترثتي أكبر مزودي الشحن للسيارات الكهربائية في بريطانيا بحصة سوقية 13%

 

أبيترثتي هي واحدة من أكبر مزودي شواحن المركبات الكهربائية في المملكة المتحدة من حيث الأجهزة الفردية قيد التشغيل ، حيث تمنحها أكثر من 2,700 جهاز شحن عام ، مما يمنحها حصة في السوق تبلغ 13٪.

 

يتم دمج شواحن أبيترثتي في أثاث الشوارع الحالي ، مثل أعمدة الإنارة والأعمدة ، والتي تستهدف بشكل كبير مالكي المركبات الكهربائية في المناطق الحضرية الذين لا يمكنهم الوصول إلى ممر خاص أو مرآب.

 

قالت شل إن شرائها أبيترثتي يمثل “توسعها في سوق شحن السيارات الكهربائية سريعة النمو في الشارع”. أكثر من 1000 شاحن كهربائي فائق السرعة قيد التشغيل بالفعل عبر 430 موقع بيع بالتجزئة تابع لشركة شل في المملكة المتحدة.

 

شل تخطط لأن تصبح مزود للطاقة الخالية من الانبعاثات الكربونية بحلول 2050

 

قال إستفان كابيتاني ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية للتنقل: “من خلال العمل مع السلطات المحلية ، نريد دعم العدد المتزايد من عملاء شل الذين يرغبون في التحول إلى سيارة كهربائية من خلال جعلها مريحة قدر الإمكان لهم.

 

“ستكون الخيارات المتاحة في الشارع ، مثل شحن عمود المصباح الذي توفره أبيترثتي ، أساسية لأولئك الذين يعيشون ويعملون في المدن أو لديهم وصول محدود إلى مواقف السيارات خارج الشارع.

 

“سواء في المنزل أو في العمل أو أثناء التنقل ، نريد أن نوفر لعملائنا خيارات شحن للسيارات الكهربائية يمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة حتى يتمكنوا من الشحن بغض النظر عن مكان وجودهم.”

 

تخطط شل لأن تصبح مزود طاقة خالٍ من الانبعاثات الصافية بحلول عام 2050. وتماشياً مع هذا الهدف ، من المقرر افتتاح أول ساحة أمامية مخصصة لشحن المركبات الكهربائية في لندن في الأشهر القليلة المقبلة.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

لماذا اختارت شركة “النصر” التعاون مع “دونج فنج” لإنتاج السيارات الكهربائية؟

 

صندوق تحيا مصر يتبنى إحلال التوكتوك بـ سيارات كهربائية صغيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى