“زيتك” تنشئ 100 محطة شحن كهربائية للسيارات بنهاية 2021

تعتزم شركة زيتك المتخصصة فى تصنيع و تركيب الشواحن الكهربائية، إنشاء 100 محطة شحن بنهاية العام الحالي، في حين نفذت بالفعل 35 نقطة شحن.

 

قال أحمد زين المدير العام للشركة لـ”ايجيبت اوتوموتيف”، إن هناك نوعين من محطات الشحن الكهربائية، محطات سريعة “DC” والمحطات العادية “AC”، وتدخل في صناعة الأخيرة 50% مكونات محلية مشيرا إلى امكانية تصنيع تلك المحطات محليا بالكامل خلال عام.

 

وأشار زين إلى خفض الجمارك على مستلزمات محطات شحن السيارات الكهربائية ، الذي يدعم تجميع المحطات الكهربائية فى مصر، ويوفر على المستثمر مبالغ كبيرة بدلاً من استيرادها كاملة، إذ يوفر قرابة 50% من سعر المحطة مما يدعم تجربة السيارات الكهربائية فى مصر.

 

وأكد أن السيارات الكهربائية هى سوق جديد واعد وتوجه عالمي ومحلي يسعى إليه جميع المستثمرين وترتكز هذه السوق على استيراد السيارات الكهربائية مستعملة معفاة من الجمارك لرفع وعى المواطنين بمميزاتها ونشر ثقافة هذا السيارات بين المواطنين.

 

وأشاد بتوجهات الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو استخدام الطاقة النظيفة، وتوفير الصناعات المغذية ودعم البنية التحتية للسيارات الكهربائية نحو مستقل واعد للطاقة الخضراء بمصر.

 

وكشف زين عن أن “زيتك” تقوم بالعديد من المباحثات مع الحكومة للمشاركة فى انتشار السيارات الكهربائية، حيث تسعى مشاركة الحكومة فى توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالاضافة إلى زيادة توعية المواطنين بأهمية السيارات الكهربائية، لافتا الى إجراء العديد من الاختبارات على تطبيق خاص بالسيارات الكهربائية، سيتم اعتماده من الدولة حال نجاح التجربة.

 

كتبت : زمزم مصطفى

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

لماذا اختارت شركة “النصر” التعاون مع “دونج فنج” لإنتاج السيارات الكهربائية؟

 

صندوق تحيا مصر يتبنى إحلال التوكتوك بـ سيارات كهربائية صغيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى