تكهنات حول تراجع ميتسوبيشي عن الخروج من السوقي الأوروبي

في يوليو الماضي، أوقفت ميتسوبيشي طرح طرازات جديدة في أوروبا كجزء من تحول في التركيز إلى السوق الآسيوية الأكثر ربحًا. في إطار إستراتيجيتها التشغيلية الصغيرة والجميلة، خططت العلامة التجارية اليابانية لخفض التكاليف الثابتة بنسبة 20٪ على مدى عامين و “تحسين الربح التشغيلي عن طريق تقليص حجم الأعمال منخفضة الربح”.

 

الآن، وفقًا لتقارير الفاينانشيال تايمز ، يمكن لشركة ميتسوبيشي تحويل إنتاج بعض طرازات السوق الأوروبية إلى مصانع رينو في فرنسا، نقلاً عن مصادر داخلية في تحالف رينو-نيسان ميتسوبيشي مع “معرفة مباشرة بالأمر”.

 

المصادر تشير إلى شقاق في مناقشات التحالف

 

يقال إنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي من قبل الشركات يوم الثلاثاء الماضي (22 فبراير) مع القرار النهائي المقرر اتخاذه في اجتماع مجلس إدارة ميتسوبيشي يوم الخميس 25 فبراير. وقالت مصادر الصحيفة إن الصفقة “ربما لا تزال تنهار”، فيما وصفت مناقشات التحالف في هذا الشأن بـ “الشقاق”.

 

يقال إن الرؤساء في ميتسوبيشي (34٪ مملوكة لنيسان، والتي تمتلك رينو حصة 43٪ فيها) لا يريدون أن تؤثر السياسة الفرنسية على استراتيجية التحالف ويمكن أن يواجهوا الآن اتهامات بالانصياع لضغوط الحكومة الفرنسية (التي تمتلك 15٪ من رينو) للحفاظ على الوظائف.

 

قال متحدث باسم ميتسوبيشي أن العلامة التجارية ليس لديها تعليق لتقديمه على التكهنات، لكن ممثلًا آخر قال في وقت لاحق على تويتر: “لن نعلق على هذا ولكن يمكنني أن أخبرك أن خطط ميتسوبيشي للانتقال إلى عمل ما بعد البيع فقط قبل لم تتغير نهاية العام، “مما يشير إلى أنه في حين أن إعادة البدء الأوروبية لا تزال ممكنة، فمن المحتمل أن تكون المملكة المتحدة خارج الطاولة.

 

إن إعادة إطلاق الشركة في المملكة المتحدة سيكون بمثابة شريان حياة لشبكة البيع بالتجزئة في المملكة المتحدة، شركة كولت كار. بدأ بعض الوكلاء بالفعل الاستعداد للانتقال إلى عرض ما بعد البيع فقط، ولكن يمكن الآن منحهم الفرصة لطلب المزيد من الأسهم من الشركة، بينما باع آخرون – كما تقول فاينانشيال تايمز – مبانيهم.

 

طرح طرازات الشركة يثير تساؤلات حول طرح أوتليندر

 

تثير إعادة طرح طرازات ميتسوبيشي الجديدة في السوق احتمال طرح سيارة أوتليندر SUV الجديدة بالكامل – التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي – للبيع في أوروبا. لا يزال الإصدار الهجين الإضافي من أوتليندر المنتهية ولايته من بين أشهر طرازات السياارت الهجينة في أوروبا، ويمكن أن يساعد الإصدار الأحدث ميتسوبيشي في استعادة الأرض التي فقدتها أمام منافسي السيارات الهجينة الأحدث.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

رئيس التصميم بمرسيدس بنز يرفض فكرة استخدام الكاميرات كبديل للمرايا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى