على هامش قمة المناخ.. مبادرة شواحن السيارات الكهربائية بشرم الشيخ

في إطار خطة الدولة لتحقيق الاستدامة؛ وقعت محافظة جنوب سيناء اتفاقية تعاون مع شركة شنايدر إلكتريك، المتخصصة في مجال التحول الرقمي وإدارة الطاقة، لإطلاق مبادرة لتزويد المحافظة بعدد من شواحن السيارات الكهربائية شنايدر EVlink، وذلك على هامش مؤتمر قمة المناخ COP27، والذي سيقام في مدينة شرم الشيخ نوفمبر الجاري.

شواحن السيارات الكهربائية

حيث تم الاتفاق على تزويد المدينة بشواحن EVlink للسيارات الكهربائية تزامناً مع إعلان وزارة الكهرباء عن تنفيذ خطة توصيل التيار الكهربائي لمحطات شحن السيارات بالمدينة، وذلك استكمالاً لتحويل مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر، كخطوة في خطة الحكومة المصرية لحل أزمة التلوث والحد من الانبعاثات الكربونية.

وأوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، استعداد المحافظة التام لدعم كافة الأفكار، وتنفيذ المشروعات التي من شأنها ظهور الدولة المصرية بالمكانة التي تليق بها عالميًا خلال المؤتمر، وأضاف أنه يوجد تكاتف بين كافة الوزارات، وجميع أجهزة الدولة لتنفيذ المشروعات التي ستحول مدينة شرم الشيخ إلى نموذج بيئي مستدام بالتعاون مع شنايدر إلكتريك.

ومن جانبه رحب “سباستيان رييز” رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، بالتعاون المثمر مع محافظة جنوب سيناء لدعم جهودها لتحويل مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر، حيث تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية الشركة لتحقيق الاستدامة البيئية، وتمكين المجتمعات المحلية من خلال توفير حلول للطاقة تمكنها من تحقيق أهدافها التنموية وتجنب التأثيرات الضارة على المناخ.

جدير بالذكر أن شركة شنايدر إليكتريك ستشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 من خلال المنطقة الخضراء Green Zone، حيث تم تصميم جناح مخصص يمكن لزائري المؤتمر للتعرف على الحلول التكنولوجية المتطورة والمتنوعة التي تقدمها الشركة في مجال الاستدامة، ويأتي هذا الجناح كمحاكاة لمركز الاستدامة الخاص بالشركة.

كما سبق للشركة التعاون مع محافظة جنوب سيناء خلال العديد من المشاريع التي تدعم الاستدامة ومكافحة تغير المناخ، على رأسها محطة الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات في شرم الشيخ، بالإضافة إلى مشروع إنارة قرية أبو غراقد بمدينة أبو رديس من خلال استخدام الطاقة الشمسية، فضلاً عن تركيب نظام لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية في قرية وادي رملة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى