“كيك” تكشف عن محرك الدراجات الكهربائية الأحدث

يوفر سرعة تزيد عن 100 كم في الساعة

كشفت صانعة الدراجات الكهربائية السويدية كيك عن المحرك الكهربائي الجديد جانتي، والذي أعلنت أنه تم تصميمه ليتناسب مع كلٍ من الدراجات الكهربائية المخصصة للسير داخل المدن والأخرى المخصصة للطرق الوعرة.

محرك الدراجات الكهربائية المطور

ووفقاً لما نقله موقع اليكتريك، المتخصص في أخبار المركبات الكهربائية، عن الشركة، أن المحرك الجديد هو محرك مغناطيسي (IPM)، يتميز بالتصميم الخفيف بفضل غلافه المصنوع من الألومنيوم، بينما تعتمد آلية تصميمه على الجمع بين الكفاءة والطاقة، حيث أوضحت الشركة في بيانها أن محرك جانتي يتميز بالترسانة المنخفض الذي يسمح بالتسارع السلس، مع نظام تبريد للهواء.

وبحسب بيان الشركة؛ فقد تم تطوير نظام نقل الحركة في المحرك الجديد ليستطيع الوصول إلى سرعات تزيد عن 100 كم / ساعة، بالإضافة إلى عزم دوران يصل إلى 500 نيوتن/ متر، حيث يوفر المحرك عزم دوران مرتفع عن الدورات العالية في الدقيقة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة CAKE والمؤسس المشارك ستيفان يتربورن: “نحن متحمسون جدا لتقديم نظام Jante Drivetrain الجديد عالي الأداء. يمثل جانتي تقدما كبيرا في تصميم المحركات الكهربائية في CAKE، مما يوفر لعملائنا منتجا متفوقا يلبي احتياجاتهم من الأداء والكفاءة والموثوقية”.

وأضاف: “التميز الأكبر للمحرك المطور داخليا هو وزيادة الأداء لفئة الدراجات الكهربائية خفيفة الوزن، ويسعدنا أن نرى تقنية مجموعة نقل الحركة الخاصة بنا تستخدم في عدد من المشاريع الجريئة”.

ويأتي اسم محرك جانتي من قانون جانتي، أو جانتيلاجين باللغة السويدية، وهو نوع من المعايير الاجتماعية الشائعة في بلدان الشمال الأوروبي، وخاصة السويد، والتي تقدم كشكل من أشكال التواضع الشديد فيما يتعلق بالإنجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى