بعد إطلاقها.. المواصفات الكاملة لسيارات بيجو 408 الجديدة

تبدأ من سعر مليون و 560 ألف جنيه

أطلقت شركة مانسكو، الوكيل المحلي لسيارات بيجو، مساء أمس، أحدث طرازات العلامة الفرنسية بيجو 408 موديل 2023 في السوق المصرية، لتكون أول سيارة تحمل التصميم الجديد لشعار الأسد الفرنسي.

تصميم بيجو 408 موديل 2023

بيجو 408 موديل 2023
بيجو 408 موديل 2023

وتأتي السيارة من فئة جديدة – فاست باك – تجمع بين السعة الداخلية للسيارات الـ SUV والحجم الأقرب للسيدان بملامح كروس أوفر مميزة، حيث يبلغ الطول 4.687 مم، والعرض 1.859 مم، بارتفاع 1.478 مم، وتقف السيارة على قاعدة عجلات بطول 787 مم، أما سعة صندوق السيارة فتبلغ 536 لتر، ويمكن أن تصل لـ 1.611 لترًا بعد طي المقاعد الخلفية.

أما عن تصميم السيارة؛ فتتميز بيجو 408 بخطوطها الانسيابية، بينما تحمل المقدمة الوجه الجديد لعلامة بيجو، وتأتي الشبكة الأمامية العريضة لأول مرة بنفس لون السيارة، إلى جانب خطوط جانب السيارة التي تساعد في تقليل معدل استهلاك الوقود، بينما تظهر ملامح الكروس أوفر في السقف المائل من مقدمة السيارة وحتى الخلفية المنتهية بمصابيح بيجو الثلاثية الجديدة، كما يزين الشعار الجديد كلاً من الأبواب ومساند الرأس أعلى المقاعد.

مواصفات بيجو 408 موديل 2023

بيجو 408 موديل 2023
شعار بيجو الجديد يزين أبواب السيارة 408 موديل 2023

وقدمت مانسكو سيارتها بيجو 408 في مصر بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، مزود بشاحن تربو، يولد قوة 215 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران يبلغ 300 نيوتن / متر، ويتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية عن طريق منظومة جر أمامي، بينما تقف السيارة على جنوط رياضية قياس 18 بوصة.

وتتاح السيارة في السوق المحلية عبر فئتين من التجهيزات؛ تأتي الفئة القياسية Allure Pack المزودة بعدد 6 وسائد هوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، وبرنامج التحكم بثبات السيارة ESP، مصابيح أمامية وخلفية LED، خاصية الإضاءة النهارية DRL تعمل عند إدارة المحرك، مصابيح أمامية بإضاءة Eco LED.

كماليات الرفاهية في السيارة الفرنسية الجديدة

أما داخلية السيارة؛ فزودت بشاشة مقاس 10 بوصة تدعم خاصيتي Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكية، كاميرا خلفية، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية، مفتاح ذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح، مثبت سرعة، وتكييف هواء أوتوماتيك ثنائي التبريد، بالإضافة إلى مقاعد جلدية جزئية، وشاحن لاسلكي.

ويزداد على هذه التجهيزات في الفئة الثانية GT فتحة سقف بانوراما، مصابيح أمامية بنظام Matrix Full LED System لإضاءة أفضل، وفرش جلد طبيعي متوفر باللون الأسود والأزرق، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في مقاعد السائق والراكب الأمامي كهربائياً والمزودة بخاصية التدليك والتدفئة.

كما زودت الفئة الثانية بخاصية التدفئة لعجلة القيادة، نظام ذاكرة لوضعية مقعد السائق، وفتح وغلق الشنطة كهربائياً، لوحة عدادات رقمية ثلاثية الأبعاد بنظام Peugeot 3D i-Cockpit الجديد من بيجو لتجربة قيادة مميزة.

وتُقدم الفئة الأولى من بيجو 408 موديل 2023 بسعر مليون و 560 ألف جنيه، وتصل الفئة الثانية إلى مليون و 780 ألف جنيه، بينما توفر مانسكو السيارة الجديدة بضمان 5 سنوات أو 150 ألف كيلومتر أيهما أقرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى