بي واي دي تطرح سيارة كهربائية تنافس جيب وفولكس فاجن

بمدى سير يصل إلى 400 كم

أزاحت بي واي دي شركة صناعة السيارات الصينية الستار عن سيارة كهربائية صغيرة، أطلقت عليها بي واي دي أتو2، والتي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي إس يو في (SUV) بنظام الدفع الأمامي.

وأوضحت الشركة الصينية أنها تهدف بهذه السيارة منافسة السيارة جيب أفنجر الأمريكية، قبل طرحها للبيع في وقت لاحق من العام الحالي، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وتعتمد السيارة بي واي دي أتو2 على المنصة E3 المستخدمة في الجيل الثالث من السيارات الكهربائية في الشركة الصينية، وتعمل هذه السيارة على سد الفجوة بين الطرازين بي واي دي دولفين الهاتشباك وأوتو3، ومن المقرر بيع السيارة في السوق الصينية باسم “يوان آب”.

وتعتزم بي واي دي طرح السيارة الجديدة للبيع في أوروبا سواء المجهزة بعجلة القيادة على اليمين أو على اليسار خلال 2025، على الرغم من عدم تحديد أي موعد زمني للطرح.

أما بالنسبة لسعر السيارة الجديدة لم تكشف الشركة عن أي تصور للتسعير، لكن تصنيفات السيارة تشير إلى أنها ستباع في بريطانيا بنحو 30 ألف جنيه إسترليني.

وهناك طراز آخر تستهدف السيارة أتو2 منافسته؛ وهو السيارة فولكس فاجن آي دي2 إكس المدمجة من فئة SUV، والتي من المقرر أن يتم طرحها للبيع في العالم خلال 2026 لتحل محل السيارة تي كروس التي تعمل بمحرك احتراق داخلي.

تصميم سيارة بي واي دي الكهربائية الجديدة

وبالنسبة لتصميم السيارة فشركة بي واي دي لم تقدم أي تفاصيل فنية رسمية للسيارة الجديدة ذات الخمسة مقاعد حتى الآن، ولكن في الوقت نفسه تشير المعلومات الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية إلى أن طول السيارة يبلغ 4.31 متر وعرضها 1.83 متر وارتفاعها 1.67 متر، وهو ما يجعلها أصغر قليلا من أتو3 التي تباع في الصين باسم يوان بلس.

وأشارت البيانات الرسمية إلى أن السيارة أتو2 ستعمل بمحرك كهربائي أمامي بقوة 94 حصانا أو 174 حصانا، وهي نفس مواصفات محركات السيارة بي واي دي دولفين الهاتشباك، كما ستعمل السيارة ببطارية قوتها 32 كيلووات/ساعة أو 45.1 كيلووات/ساعة لتقطع مسافة تبدأ من 296 كم، وتصل إلى 400 كم على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى