نيسان إيجيبت تكشف عن موعد إطلاق إكس تريل الكهربائية

بعد عام من تقديم قشقاي في قمة إيجيبت أوتوموتيف

كشفت شركة نيسان إيجيبت عن موعد إطلاقها النسخة الكهربائية من سيارتها نيسان إكس تريل في السوق المحلية، والتي دعمت بتكنولوجيا e-Power و eforce المبتكرة من نيسان.

وأعلنت الشركة عن تنظيمها فاعلية بمدينة العين السخنة يوم الثلاثاء القادم الموافق 6 فبراير 2024، لتعلن خلالها عن إطلاق السيارة الكهربائية عبر مؤتمرٍ صحفي.

نيسان إكس تريل

وكانت الشركة قد كشفت عن تكنولوجيا e-Power للمرة الأولى منذ عام خلال مشاركتها في قمة إيجيبت أوتوموتيف السابعة، حيث عرضت السيارة نيسان قشقاي e-Power.

وتستمد نيسان إكس تريل الكهربائية قوتها من من محرك ثلاثي الأسطوانات، تبلغ سعته 1500 سي سي مزود بشاحن توربيني يقوم بشحن بطارية من الليثيوم، وتعتمد منظومة الدفع الرباعي للسيارة على محركين، الأول بقوة 150 كيلووات، وينتج عزم دوران 330 نيوتن/متر، بينما ينتج الثاني ينتج 100 كيلووات وعزم أقصي للدوران 95 نيوتن/متر.

وتجمع تكنولوجيا e-POWER بين تقنية EV الحديثة ومحرك بنزين لشحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن، حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية، بينما يستخدم محرك البنزين لشحن البطارية وتشغيل المحرك الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى