خاص.. رئيس شركة عربيات: نعتزم طرح سيارات سانج يونج توريس بحلول 2023

وإطلاق السيارات الكهربائية خلال الربع الأخير من العام القادم

أكد أحمد أبو خف، رئيس شركة عربيات، وكيل العلامة التجارية الكورية سانج يونج في مصر، أن توقف نظام تحصيل المستندات والعمل بالاعتمادات المستندية منذ فيراير الماضي 2022، انعكس على حركة سوق السيارات المصرية، بسبب صعوبة الاستيراد من الخارج، وهو ما أثر بالسلب على نقص المعروض من السيارات وارتفاع أسعارها، ما أدي إلى إرجاء طرح موديلات 2023 من سيارات سانج يونج خلال العام الجاري.

طرازات سانج يونج الجديدة

أحمد أبو خف، رئيس شركة عربيات، وكيل العلامة التجارية الكورية سانج يونج في مصر
أحمد أبو خف، رئيس شركة عربيات، وكيل العلامة الكورية سانج يونج في مصر

وأضاف أبو خف في تصريحات خاصة لـ « إيجيبت أوتوموتيف »، أن الشركة تخطط لطرح سيارات سانج يونج توريس الجديدة كلياً لأول مرة في مصر، خلال النصف الأول من العام القادم 2023، وينتمي طراز توريس لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـ « SUV».

وكشف وكيل سانج يونج، عن موعد إطلاق سيارات سانج يونج كهربائية بالسوق المحلية، موضحا اعتزام الشركة توفيرها خلال الربع الأخير من 2023، ولكن لم يتم الاستقرار على طراز معين حتى الآن، وذلك تزامنًا مع خطة الدولة نحو التحول للطاقة النظيفة بحلول 2030.

مواصفات سيارات سانج يونج توريس 2023

وتقدم سيارات سانج يونج توريس موديل 2023 عالميًا، بمحرك رباعي الأسطوانات، سعته 1500 سي سي، بقوة 163 حصانًا، وعزم دوران 280 نيوتن/ متر، مقترن بناقل حركة سداسي السرعات، ويصل استهلاك السيارة للوقود 8 لتر عند قطع مسافة 100 كيلو/ متر.

وجاءت الأبعاد الخارجية للسيارة سانج يونج توريس موديل 2023، بطول 4656 مم، وعرض 1798 مم، وارتفاع 1465 مم، بالإضافة إلى مساحة شنطة خلفية 420 لترا.

سيارات سانج يونج توريس 2023
سيارات سانج يونج توريس 2023

وتحتوي السيارة على أنظمة الأمان والسلامة، ومنها وسائد هوائية، وفرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وتوازن إلكتروني ESP، ومراقبة ضغط الإطارات، ومصابيح أمامية LED، وفرامل يد كهربائية، ونظام ثبات إلكتروني، وحساسات ركن خلفية مع وجود كاميرا خلفية، ومكيف هواء، حساسات خلفية، إنذار، إيموبليزر ضد السرقة، وسنتر لوك، حزام أمان خلفي.

أسعار سيارات سانج يونج في مصر

وجاءت أسعار سيارات سانج يونج في السوق المحلية لطراز تيفولي 2022 في الفئة الأولى “comfort” بنحو 510 آلاف جنيه، و للفئة الثانية “style plus”، بقيمة 570 ألف جنيه.

وبالنسبة للسيارة سانج يونج XLV موديل 2022 الفئة الأولى “comfort” فبلغت سعر 530 ألف جنيه، وسجلت أسعار الفئة الثانية “style” نحو 579 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى